القائمة الرئيسية

الصفحات

 اعتاد كبارنا في السن على تناول المشروبات الطبيعية الدافئة يوميا بصفة منتظمة، وكثيرا ما كنا نظنها مجرد عادات ومعتقدات لا فائدة منها. وإذا بنا نفاجأ بالدراسات الحديثة التي تبحث في علوم النبات وتدرس العقاقير والمواد الفعالة الطبيعية، تثبت ما كنا نحسبه أوهاما، وتكشف بالأدلة العلمية القطعية فوائد تلك العادات البسيطة وأهميتها البالغة لجسم الإنسان.وسنتعرف بمقالنا هذا على أهمية إحدى هذه النباتات الطبيعية، وأكثرها انتشارا ونتعرف على أهم فوائد الزنجبيل.

فوائد الزنجبيل للمرأة, فوائد الزنجبيل واضراره, فوائد الزنجبيل والليمون, فوائد الزنجبيل المطحون, فوائد الزنجبيل للتخسيس,  فوائد الزنجبيل الأخضر, فوائد الزنجبيل والقرفة, فوائد الزنجبيل للقلب, فوائد الزنجبيل,

فوائد الزنجبيل في حرق الدهون

يشتهر الزنجبيل باحتوائه على مجموعة كبيرة من مضادّات الأكسدة القويّة، و الكثير من المعادن و الزّيوت المهمّة التي تعمل بشكل أساسيّ على تحسين حركة الأمعاء و تسهيل عمليّة الهضم، و تحسين امتصاص المواد والعناصر الغذائيّة.

وبالنسبة لإنقاص الوزن و حرق دهون البطن و الفخذين، يساعد الزنجبيل على رفع معدلات حرق السعرات الحرارية و زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، ممّا يعني التَخلُّص من تراكم الدهون الزائدة و تنحيف الكرش، كما يُعطي شعوراً بالامتلاء و الشبع لفترة من الزمن، ممّا يعني استهلاكاً أقلّ للسّعرات الحرارية لإحتوائه على كميات من الالياف الغذائية.

الفوائد الصحية للزنجبيل 

1. يعالج اضطرابات المعدة :

الزنجبيل له خصائص طاردة للريح  يمكن أن تستخدم لتهدئة اضطراب المعدة. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، وبالتالي منع الغازات و الإنتفاخات . أيضا، كثيرا ما يوصي خبراء الصحة بالزنجبيل لعلاج أمراض المعدة مثل سوء الهضم أو المغص. وأيضا كثيرا ما يستخدم في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال. لتحسين الهضم ، محاولة أكل الزنجبيل بعد أي وجبة كبيرة . الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف أعراض مختلفة من التسمم الغذائي .

2. يمنع البرد والانفلونزا :

الزنجبيل يعزز نظام المناعة لذلك فهو يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا . وعلاوة على ذلك، يحتوي الزنجبيل على مضادات للفيروسات ، ومضادات للسم وخصائص مضادة للفطريات . عن طريق تحفيز التعرق وطرد الحرارة ، كما أنه يخفف الحمى . تناول الزنجبيل عدة مرات في اليوم عند الذين يعانون من البرد أو الانفلونزا. وسوف يساعد على إزالة السموم جسمك بطريقة طبيعية، والتي سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل وتسرع عملية الشفاء . يمكنك أيضا غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج في كوبين من الماء واستنشاق البخار لتخفيف الانفلونزا والأعراض الأخرى المرتبطة بنزلات البرد الشائعة من الرشح والعطس .
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :