الحياة كما تدين تدان


من أجمل خواطر عن الحياة , خواطر قصيرة

إن الحياة مليئة بالتجارب والحكم التي نعيشها، إن حياة الإنسان القصيرة في العمر قد تكون طويلة بسبب التجار الذي يعيشها يومياً أو سنوياً، بل إن تجربة واحدة قد تكون بالعمر كله، وفي كثير من الأحيان يحتاج الإنسان لقراءة خواطر عن الحياة لكي يعتبر ويرى تجارب البشر المختلفة لعلها تحكم عبرة وعظة له تذكره أن الحياة ليست على جانب واحد من الفرح أو الحزن أو غير ذلك.
لذلك نقوم في هذا المقال؛ بعرض أهم العبارات التي تتحدث عن خواطر الحياة وعبرها وتجاربها، فهيا بنا نتعرف عليها سوياً لعلها تكون لك هادياً وراحة في النفس ننشدها.


أهم عبارات وخواطر عن الحياة, هذه العبارات تشحذ الهمم وتريح النفوس وتزيل الهموم فهيا بنا نقرأها سوياً 

 كل يوم هو صفحة من لوحة حياتنا، لوحة حياتك لك أنت فقط اختر أنت ألوانها واستمتع ولا تدع الظروف والأشخاص يؤثرون عليها، فيفسدون تناسق الألوان

كن لطيفا دائما حليم القلب، لكن أعط لكل مكانته وضع نفسك فوق مكانة أي أحد، ليس تكبر؛ لكن لا أحد أفضل منك وتذكر أنك كل شئ بالنسبة لك.بعض الهمَسات … فيها شيء خاص جدا … شيء يجعلها صعبة النسيان … ترافقك ما حييت … منها … رسالة أرسلها لي صديق منذ زمان بعيد … مكتوبٌ فيها : ” من فقدَ الله فماذا وجد ؟!.. ومن وجدَ الله فماذا فقد ؟!

الدّين هو البوصلة التي تساعد الإنسان على الحفاظ على اتجاهاته السّليمة في هذه الحياة، وتحول بينه وبين الهيام على وجهه دون هدف، ممّا قد يعرّضه إلى السّقوط في براثن الشّر. لقد تعلّمنا في المدرسة ونحن صغار أنّ السّنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، وأنّ الممتلئة بالقمح تخفضه، فلا يتواضع إلا كبير، ولا يتكبّر إلا حقير. إن في الحياة ألمًا كبيرًا، وإن سرور الحياة أكبر من ألمها، و لكن الحياة نفسها أكبر من كل ما فيها من الألم والسرور إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم، وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد، لا تحزن على الأمس فهو لن يعود، ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس مضيئه في غد جميل. عندما تقتحم حياتك ظروف صعبة وتتركك أمامها ذابلاً ضعيفاً، عندما تختفي منها ملامح الفرح فتتفاجأ بحياتك يملؤها الحزن، عندما تقسو عليك الحياة. لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك، فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة. كما أنه من النادر أن نجد السعادة في رجل تحيط به معجزة التكنولوجيا أكثر من الناس الذين يعيشون في صحراء الأدغال والذين يعتبرون بالمعايير التي يضعها مجتمعنا متخلفين وغير متصلين. اهتمامك العاطفي بشريكك وعائلتك يساوي النجاح في الحياة والسعادة وما يلحق بهما. كان يمكن للإنسانية أن تكون سعيدة منذ زمن، لو أن الرجال استخدموا عبقريتهم في عدم ارتكاب الحماقات بدلًا من أن يشتغلوا بإصلاح حماقات ارتكبوها أننا نعيش في الدنيا مرة واحدة فقط.


حكم وعبر عن كما تدين تدان, كلام عن الظلم كما تدين تدان, كما تدين تدان بخط جميل, قصة عن كما تدين تدان, قصص كما تدين تدان عن الحب, قصة بعنوان كما تدين تدان, قصة المثل الشعبي كما تدين تدان, كلام عن الحياة,



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-